كأس دافىء من عصير البرتقال


    هل يكون البرتقال لذيذا وهو دافىء  ؟؟  اذا طلبت كأسا من عصير البرتقال وانت في فندق ما فتوقع ان يكون الكأس طويلا وجميلا وقد تزينه مظلة صغيرة وشريحة من البرتقال على الزاوية وعلى وجهه طبقات من الكريمة البيضاء وربما نقاط من عصير التوت ...يبدو لذيذا اليس كذلك ولا بد انه بارد طبعا.

         قد تعتقد ان هذه الذ كأس قد تقدم لك ..ولكن الحقيقة أن اي احد يستطيع أن يجمل كأس ما..ولكن اذا كان هذا الشخص يحبك ويهتم لأمرك سيصبح لها طعما اخر.

      عندما حضرت ابنتي الثانية الى الدنيا أقمت لدى بيت والدي لعدة ايام ..مازلت اتذكر صوت والدتي رحمها الله تسألني من المطبخ سلسلة من الأسئلة بمنتهى الاهتمام ..ماذا افعل الان ؟هل أنا مستيقظة ؟هل طفلتي كذلك؟..ثم بدات تعاتب نفسها بأنها قد شغلت عني...وأخذت تخبرني بانها ستعد لي كأسا من عصير البرتقال وأنني يجب أن اشربه..ولقد اجبتها من غرفتي بانه لا يوجد في معدتي اي فراغ بعد الإفطار وكأس الحليب وملاعق الحلاوة التي تناولتها...وكنت صادقة ...ورغم ذلك سمعت الرد من بعيد وعرفت اني لا محالة سأشربه.

     أخذت اسمع  والدتي  تخرج عصارة الحمضيات من خزانة المطبخ وصوت الماء المنهمر على حبات البرتقال لتغسلها...رافق ذلك أصوات اغطية وعاء الغداء الذي نضج والحساء الذي اعددته خصيصا لي .وضعت الحبات على الطاولة واسرعت تنشف الأرض التي شطفتها للتو ..خوفا من أن ينزلق أحد ما ,وسمعت أيضا باب الغسالة يفتح يبدو أنها تخرج الغسيل لتنشره فيما بعد.  ثم  شرعت تعصر البرتقال البارد وهي تدعو لنا جميعا.

     نعم رغم كل مشاغلها تلك تذكرتني .عصرتهن بنفسها بكل محبة وحنان..وزادت حلاوته بجميل دعائها.ثم سمعت خطواتها  مسرعة الى غرفتي وهي تخبرني انني يجب ان اشربه الان  وانه سيبرد قلبي وينعش روحي وأن حلاوته ستصل الى رضيعتي فورا.

    حقيقة علمية ما قالت ام لا .... لا اعلم ..ولكنني شربته وشعرت بكل كلمة قالتها...ياله من لذيذ انه ألذ كأس شربته في حياتي ...بارد ودافىء في نفس الوقت بارد الطعم ..دافىء المشاعر.

    منذ بضعة اشهر قدم الى حياتي طفل جديد ولقد عملت بنصيحتها رحمها الله وسكبت لنفسي عشرات من عصير البرتقال سواء الجاهز او تلك التي عصرتها بنفسي واكتشفت انني مهما وضعتها في كؤوس جميلة ومهما زينتها لن احصل على ذلك الطعم.
 
     الأشياء يستطيع اي احد ان يقدمها ولكن اذا كان هذا الشخص يقوم بما يقوم بحب واهتمام فسيصبح لها طعم اخر .جميل أن لا نكون وحيدين ..وان نحاط باشخاص يقدمون لنا الاشياء باهتمام ,حتى تبقى الذكريات الجميلة حتى بعد ذهابهم وذهابها.



     

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصف يوم ماطر

قبل وبعد